الوقاية من الاكتئاب

الاكتئاب والوقاية
الوقاية من الاكتئاب

 الوقاية من الاكتئاب

 من المهم تحديد اذا ماكان لديك اعراض الاكتئاب, فيجب ان تتعلم قدر ماتستطيع عن الاكتئاب, ويجب ان تعلم ان هناج علاج الاكتئاب, واعراض الاكتئاب هى نتيجة لحالة طبية كامنة بداخلك, واذا كان الامر كذلك فسوف تكون بحاجة الى العلاج من الاكتئابواذا كانت لديك اعراض اكتئاب شديدة فعليك اللجو الى طبيب مختص.

وقد تستغرق بعض الوقت للعثور على علاج يتناسب مع حالتك, وبعد تجريب العديد من العلاجات فقد تحصل على العلاج المناسب لحالتك وعلى الدعم المناسب الذى يعمل بشكل افضل بالنسبة لك, على سبيل المثال فقد تستغرق الكثير من الوقت للحصول على العلاج المناسب والحصول ايضا على الطبيب المناسب لحالتك الذى ستواصل معة فترة العلاج.

وبالرغم من ان العلاج او الدواء يخفف من اعراض الاكتئاب, فلا يمكن ان تعتمد على الادوية لوحدها فانها ليست مناسبة على المدى البعيد فيجب عليك وجود حلول اخرى مثل, الرياضة, ويصحبها العلاج فلا يمكن ان تمارس الرياضة فقط ولكن يمكن دمجها مع البرنامج الذى تستخدمة فى العلاج من الاكتئاب.

ومن الممكن ايضا لاخوض فى علاقات اجتماعية جديدة بالتعرف على الاشخاص المختلفين وذلك يساعدك على التخلص من اعراض الاكتئاب, ولا تتردد فى الخوض فى الاحاديث مع اقرب الناس اليك من الاصدقاء والاقارب والاخوات وافراد العائلة, ومن الممكن ايضا اجراء بعض الاتصالات من المقربين اليك, او تبحث عن اتصالات جديدة فى مجموعة دعم الاكتئاب, وذلك ليس علامة ضعف او ذلك يعنى انك عبئا على الاخرين, فمرجد التحدث الى اشخاص اخرين وجها لوجة فذلك يساعد بشكل كبير على التخلص من اعراض الاكتئاب.

ان علاج الاكتئاب يستغرق الكثير من الوقت وذلك قد يشكل عبئا على المريض او المصاب بالاكتئاب لطول وقت العلاج وذلك يوضح ان علاج الاكتئاب يأخذ الكثير من الوقت فيحتاج الى ارادة.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

علاج الاكتئاب | علاج الفصام | علاج الوسواس القهري | الطب النفسي | الاكتئاب