اعراض الاكتئاب

 
طرق واعراض الاكتئاب
اعراض الاكتئاب

اعراض الاكتئاب وطرق علاجة :-

ان مرض الاكتئاب من الامراض المنتشرة فى الوطن العربى بشكل كبير والشخص المريض بمرض الاكتئاب يشعر بحزن شديد او وعكة, وهو مرض منتشر وحسب الاحصائيات فهذا المرض يصيب اكثر من 121 مليون شخص حول العالم ونسبة اصابة النساء بمرض الاكتئاب تتراوح من 15%-25% اما بلنسبة للرجال فالنسبة اقل فتتراوح نسبة الرجال من 10%-15% ويعتبر الاكتئاب ناتج عن عدم توازن المواد الكيميائية بداخل المخ والجسم بشكل عام, هو يساهم في رفع نسبة التعرض لمرض القلب، يخل بعمل جهاز المناعة وأمور أخرى .

 بالاضافة الى ذلك كلما بقي الشخص المصاب بالاكتئاب فترة اكبر من دون علاج، زاد وضعه سوءاً وقل احتمال تخلصه من المرض نهائياً . دون علاج للاكتئاب قد تتفاقم الامور وتؤدي لمشاكل عائلية واسرية (على الاغلب مشاكل بالحياة الزوجية)، مشاكل بالعمل ومع الاسف فان البقاء  دون تلقي العلاج قد يؤدي للتفكير بالانتحار .

اعراض الاكتئاب

احد الاعراض المعروفة عن الاكتئاب هو الشعور العميق بالفراغ والحزن . في حالات كثيرة ترافق الاكتئاب بعض المؤشرات الجسمانية مثل : الام في الظهراو ارهاق دائم . معظم الناس الذين يعانون من حالة الاكتئاب يشكون من العصبية والتوتر، وهذا المزاج السيء لا يبقى في مستوى الالم النفسي وانما منهم من يصرح عن حالة جسدية سيئة بشكل عام، ومن المتوقع ان حالة الاكتئاب قد تؤثر سلباً على كافة الاجهزة في الجسم .

اذا كنت تعاني من احد هذه الاعراض في فترة ما بين اسبوعين او اكثر، مما يشوش نمط حياتك بوضوح، فمن الممكن ان تكون مصاباً بالاكتئاب.

 لراحتك، ويمكن فى القائمة السابقة ان تشير الى الاعراض التى تزعجك, وبالتالى فهى تشتمل علىجزء من اعراض الاكتئاب التى يمكن ان تساعدك فى اخبار طبيبك بانك مصاب بمرض الاكتئاب.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

علاج الاكتئاب | علاج الفصام | علاج الوسواس القهري | الطب النفسي | الاكتئاب