علاج الاكتئاب

الاكتئاب
علاج الاكتئاب

علاج الاكتئاب

سوف نشرح عدة طرق لعلاج الاكتئاب فيما يلى :-


 بالنسبة لادوية علاج الاكتئاب فهى متوفرة فى السوق ويوجد انواع عديدة من ادوية علاج الاكتئاب ويمكن لاى فرد ان يخفف من اعراض الاكتئاب عن طريق تناول بعض من الادوية ويصاحبها بعض العلاج النفس ومعظم ادوية علاج الاكتئاب فعالة وتؤدى الى النجاح وتجاوز تلك المرحلة, كما ان بعضها يسبب اعراض جانبية خطيرة.

فمن المهم جدا ان يكون للمريض دور مع الطبيب, بالعمل المشترك والتعاون  يستطيع المعالج نوع العلاج الاكثر ملائمة لحالة المريض , كما يوجد حالات يكون فيها الكتئاب مزمن وذلك يحتم على الطبيب اللجوء لشخص مقرب من المريض لمتابعته عن كثب وتحليل حالتة اكثر.


    التنبيه (التحفيز) الدماغي

    علاجات مكملة وبديلة:-


ثمة حالات معينة يستطيع طبيب العائلة فيها علاج الاكتئاب بنفسه. ولكن في حالات اخرى، هنالك حاجة للاستعانة بمعالج نفساني مؤهل لعلاج الاكتئاب، طبيب نفسي، اختصاصي علم النفس او عامل اجتماعي.


من المهم جدا ان يكون للمريض دور فعال في علاج الاكتئاب. فبالتعاون والعمل المشترك، يستطيع الطبيب (او المعالج) ان يقرر، سوية مع المريض، نوع علاج الاكتئاب الافضل والاكثر ملاءمة لحالة المريض، مع الاخذ بالاعتبار ماهية الاعراض ودرجة حدتها، الخيار الشخصي للمريض، القدرة على دفع تكاليف علاج الاكتئاب، الاعراض الجانبية لعلاج الاكتئاب وعوامل اخرى.


ومع ذلك، ثمة حالات يكون فيها الاكتئاب صعبا جدا لدرجة تحتم على الطبيب، على شخص قريب او غيره، متابعة علاج الاكتئاب ومراقبته عن كثب حتى يسترد المريض عافيته ويصل الى وضع يستطيع فيه ان يشارك، بفاعلية، في عملية اتخاذ القرارات.

وللمزيد من المعلومات 
01008968989
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

علاج الاكتئاب | علاج الفصام | علاج الوسواس القهري | الطب النفسي | الاكتئاب