نصائح لعلاج الاكتئاب



علاج الاكتئاب وطرقة
الاكتئاب وعلاجة

 نصائح لعلاج الاكتئاب

تعلم قدر ما تستطيع عن الاكتئاب الخاص بك. من المهم تحديد ما إذا كان لديك أعراض الاكتئاب, وهي نتيجة لحالة طبية كامنة بداخلك. إذا كان الأمر كذلك، سوف تحتاج للعلاج من الاكتئاب. شدة الاكتئاب الخاص بك هو أيضا عامل. فاذا كانت لديك شدة فى الاكتئاب فيجب عليك اللجوء لطبيب مختص.

قد تستغرق وقتا طويلا للعثور على العلاج المناسب, و قد يستغرق بعض التجربة والخطأ للعثور على العلاج والدعم الذي يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. على سبيل المثال، إذا قررت مواصلة العلاج قد يستغرق بضع محاولات لإيجاد المعالج المناسب لك, وقد تحتاج لوقت اكبر للاستمرار فى العلاج مع نفس الطبيب.

لا تعتمد على الأدوية وحدها. على الرغم من أن الدواء يمكن أن يخفف من أعراض الاكتئاب، وأنها ليست عادة مناسبة للاستخدام على المدى الطويل. العلاجات الأخرى، بما في ذلك ممارسة الرياضة والعلاج، ويمكن أن يكون فعالا مثل الأدوية، وغالبا أكثر من ذلك، ولكن لا تأتي مع الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. إذا لم تقرر لمحاولة الدواء، تذكر أن الدواء يعمل بشكل أفضل عند إجراء تغيي نمط حياتك.

الحصول على الدعم الاجتماعي. بزيادة علاقاتك الاجتماعية مع الاخرين، وذلك يحميك بطريقة كبيرة من الاكتئاب. إذا كنت تشعر انك عالق، لا تتردد في التحدث مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء او اشخاص موثوق فيهم، أو تبحث عن اتصالات جديدة في مجموعة دعم الاكتئاب، على سبيل المثال. طلب المساعدة ليس علامة ضعف وانها لا تعني أنك عبئا على الآخرين. في كثير من الأحيان، فمجرد الحديث مع شخص وجها لوجه يمكن أن يكون عونا كبيرا.
العلاج يستغرق وقتا والتزاما. كل هذه العلاجات للاكتئاب يستغرق وقتا طويلا، وأحيانا قد يشعر انه وقت طويل للعلاج من الاكتئاب وانه محبط من العلاج.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

علاج الاكتئاب | علاج الفصام | علاج الوسواس القهري | الطب النفسي | الاكتئاب